Kayfa - كيف Kayfa - كيف
recent

آخر الإضافات

recent
random
جاري التحميل ...
random

لماذا نستيقظ قبل رنين ساعة التنبيه ؟

لماذا نستيقظ قبل رنين ساعة التنبيه ؟


لماذ نستيقظ قبل رنينساعة التنبيه؟!
عندما يكون الإنسان مرتبطا بموعد مهم صباحا، فإنه عادة يستيقط في الموعد المحدد، قبل رنين ساعة التنبيه بجوار فراشة، التي تم ضبطها ليعلن جرسها الساعة المطلوبة.
السبب يرجع إلى حقيقة مهمة. هي وجود عدة ساعات بيولوجية في الجسم، تنشط عند الحاجة إلى الإستيقاظ في وقت محدد ، وتتمثل في اختلاف إفراز هرمونات محددة ، واختلاف حرارة الجسم في أوقات مختلفة. مستوى هرمون الميلاتومين المسئول عن النوم واليقظة، يختلف حسب ظروفنا النفسية، وهرمون الكورتزون، الدافع إلى النشاط، ينشط في الوقت المحدد للإستيقاظ. -
كما أن المخ يحافظ على نشاطه حتى أثناء النوم، ويراقب مرور الوقت أثناء النوم أكثر من اليقظة، يضاف إلى ذلك، أننا عادة نستيقظ لحظات خاطفة أثناء دورات النوم، التي تتراوح بين النوم الخفيف والنوم العميق.
في إحدى هذه الدورات، وعندما نكون في حاجة إلى الاستيقاظ مبكرا، تتحرك ساعة بيولوجية لتعلن أن الوقت حان، بعد استكشاف المخ لتغير الظروف الخارجية بعيدا عن غرفة النوم، تتحول دورة النوم الخفيف إلى يقظة كاملة. وفي الموعد الذي نريده، في حدود خطأ لا يزيد على نصف ساعة.. وهناك علماء ينصحون بشرب كوبين من الماء قبل النوم مباشرة، لمساعدة ساعة الجسم البيولوجية على تحقيق هدفها.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

منتقى الفوائد

2017 - 2018